قرية فوليجاندروس

  • القرية : القرية الأوروبية
  • القارة : أوروبا
  • التاريخ : 2020-07-14 13:58:14

قرية فوليجاندروس 

قرية فوليجاندروس واحدة من بين أهم القرى في اليونان، وهي مصنفة من أجمل القرى اليونانية، ولها العديد من المميزات التي تجعلها أيضًا من بين أفضل القرى حول العالم، كما تتمتع بموقع جغرافي هام وعلى الرغم من كونه قرية إلا أنها تتمتع بمعالم سياحية هامة لذا كان من الأفضل أن نستعرض سويًا أهم المعلومات التاريخية والموقع الجغرافي لبلدة فوليجاندروس اليونانية.

الموقع الجغرافي لقرية فوليجاندروس اليونانية ومساحتها

قرية فوليجاندروس اليونانية واحدة من أهم القرى في اليونان، وهي جزيرة صغيرة الحجم، تقع في بحر إيجه، بجانب سيكينوس وإيوس وسانتوريني وهي تشكل الجزء الجنوبي من سيكلاديز.

والجدير بالذكر أن تبلغ مساحة قرية فوليجاندروس اليونانية 32.216 كيلو متر مربع.

الكثافة السكانية لقرية فوليجاندورس 

كما ذكرنا أن قرية فوليجاندورس هي عبارة عن جزيرة صغيرة وهي صغيرة أيضًا في عدد سكانها حيث أن الكثافة السكانية في القرية لا تزيد عن 765 نسمة فقط.

الغزو الذي تعرضت له قرية فوليجاندورس 

تعرضت قرية فوليجاندورس للعديد من الغزوات كان من أهم تلك الغزوات والتي تركت فيها أثر سياحي هام، ومن ضمن هذه الغزوات ما يلي:

تم تعرض قرية فوليجاندورس للغزو من قبل البندقية في عام 1207 واستمر الاحتلال لها حتى عام 1566.

بعد عام 1566 تعرضت البلدة للاحتلال من قبل الأتراك مرة أخرى واستمر الاحتلال لها حتى قام اليونانييون باستعادتها في القرن التاسع عشر الميلادي.

مناخ قرية فوليجاندورس 


تتمتع قرية فوليجاندورس بمناخ معتدل طوال العام مما يجعلها من أفضل القرى لقضاء وقت ممتع فيها، حيث الراحة والهدوء والسكينة والشعور بالسلام النفسي عند الذهاب إليها، لذا فهي مقصد للسياح من جميع انحاء العالم.

أهم ما يميز قرية فوليجاندورس 

كمثلها من باقي المدن والقرى اليونانية فإن بلدة فوليجاندورس بالرغم من صغر حجمها وقلة كثافتها السكانية إلا أنها تتمتع بالعديد من المميزات التي تجعلها واجهة سياحية جيدة للزوار، فهي تتميز بوجود العديد من الشواطئ الخلابة التي تجعل الزائر يستمتع بالطبيعة الساحرة والتقاط بعض الصور وممارسة العديد من الأنشطة الرياضية، كما تتميز الشواطئ برمالها الناعمة.

كذلك تضم البلدة ثلاث قرى أصغر منها وهي قرية كارافوستاسي، وقرية كورا وقرية أنو ميريا.

كذلك توجد فيها مطاعم فاخرة يمكن الاستمتاع بتناول أفضل الأكلات اليونانية بها، كما أنها تقدم العديد من الأكلات المختلفة وأيضًا تطل على مناظر طبيعية ساحرة ومروج خضراء.

قلة عدد السكان في قرية فوليجاندورس يجعلها من القرى الهادئة التي يستطيع السائح التجول فيها دون عناء أو وجود ازدحام نهائياً.

تضم بلدة فوليجاندورس العديد من  التلال الجافة والعديد من الجدران الحجرية الجافة فوق سطح البحر.

رحلة في قارب إلى أحد شواطئ البلدة كافية لتأخذك إلى عالم من الخيال والاستمتاع بالصخور الطبيعية الرائعة والمياه الصافية النقية والبحر الأزرق العميق الذي ينقلك إلى عالم من السعادة.

كذلك تتميز بلدة فوليجاندورس بالشوارع المرصوفة بالأحجار، مما يجعل شوارعها غاية في النظافة والجمال.

ومن أهم ما يميز بلدة فوليجاندورس اليونانية أيضاً الأبنية القديمة والمنازل باللون الأبيض الناصع التي تزين بالورود الملونة، مما يجعلها فريدة في طرازها عن غيرها.

الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية من أهم معالم البلدة حيث أنها ملونة بلون أزرق رائع وبنيت بطراز معماري فريد.


قدمنا من خلال مقالنا اليوم أهم المعلومات التاريخية عن قرية فوليجاندورس أحد أفضل القرى وأجملها في العالم، كما أوضحنا بالتفصيل الموقع الجغرافي لها وأهم المعالم السياحية التي تتميز بها قرية فوليجاندورس نرجو لكم قضاء اجازة سعيدة والاستمتاع بالهدوء والاسترخاء.


إقرأ أيضا

-  قرية هالستات
قرية تيلك 
- قرية رين
- قرية تسونج