قرية تيلك

  • القرية : القرية الأوروبية
  • القارة : أوروبا
  • التاريخ : 2020-07-14 13:52:33

قرية تيلك Telc

قرية تيلك هي إحدى قرى جمهورية التشيك، وهي من القرى الساحرة ذات المناظر الطبيعية والمروج الخضراء والمعالم السياحية الجميلة التي تجعل منها أجمل مكان يقصده السائحون للتنزه والاستمتاع والاستجمام، كما أن موقعها يجعلها أيضًا واحدة من أشهر قرى العالم  ومن خلال مقالنا اليوم نأخذكم في رحلة حول بلدة تيلك ولمعرفة ما تتميز به هذه القرية الفريدة من نوعها في جمال الصاخب ومعرفة موقعها والمواقع التي تثير انتباه السياح إليها.

موقع بلدة تيلك التشيكية 

جمهورية التشيك واحدة من البلاد الجميلة التي توجد في وسط قارة أوروبا، وتتميز بوجود المناظر الطبيعية الخلابة بها والمواقع الأثرية والحصون والقلاع، ولكنها دولة حبيسة لا تطل على أي بحر في حدودها، وبالرغم من ذلك إلا أنه يوجد بها الكثير من الجمال الطبيعي الذي يعطيها تميزًا ورونقًا خاصًا بها بين الدول الأخرى في أوروبا، والجدير بالذكر هو وجود الكثير من القرى الجاذبة للسياح ومنها بلدة تيلك.
فبلدة تيلك واحدة من القرى التي تقع في دولة  التشيك،  وقد تم تأسيس هذه القرية في القرن الثالث عشر الميلادي، وكانت بهدف أن تكون أحد الحصون المائية الملكية.
لذا فهي تتميز بوجودها في جنوب مورافيا بالتشيك.
كما تتميز بالعديد من المميزات التي تجعلها وجهة سياحية هامة في دولة التشيك.
تمت إضافة بلدة تيلك التشيكية لموقع التراث العالمي في عام 1992 ميلادية.
مناخ قرية تيلك التشيكية 
كما ذكرنا سابقاً أن بلدة تيلك التشيكية واحدة من أجمل القرى في العالم كما تم تصنيفها وأيضًا تمت إضافتها لموقع التراث العالمي.
وهذا لما تتمتع به من مميزات منها أن مناخها معتدل بشكل عام طول أيام السنة حيث يبلغ معدل درجات الحرارة السنوي 7.9 درجة مئوية.
تهبط درجات الحرارة في شهر فبراير لتصل إلى 0.5 درجة مئوية، وتهطل الأمطار بكثرة، لذا فمناخها مناسب لقضاء اجازة ممتعة ومشاهدة ما بها من مساحات خضراء.

أهم مميزات قرية تيلك التشيكية 

هناك العديد من المميزات التي تميز بلدة تيلك عن غيرها من القرى في التشيك وفي أوروبا كاملة، حيث أنها صنفت من بين أجمل عشرة قرى في أوروبا، وفيما يلي نوضح أهم ما تتميز به بلدة تيلك التشيكية :
المساحات الخضراء الشاسعة والمروج الكبيرة التي تضفي عليها سحرًا خاصًا وتجعلها مكانًا مميزًا للاستجمام والاستمتاع بعطلة هادئة.
البناء والعمارة حيث أن قرية تيلك جمعة بين الفن المعماري لعصر الباروك والفن المعماري لعصر النهضة مما يجعلها مميزة في أبنيتها.
تتميز قرية تيلك بالهدوء الرائع الذي يبعد عن صخب المدينة وزحامها مما يجعلها واجهة سياحية جيدة لمن يرغب في الاستمتاع بالهدوء والتفكير والإبداع.
توجد في  البلدة أيضًا قلعة القوطية الأصلية المصممة على الطراز الإنجليزي، ويحيطها كاملة حديقة من النباتات الرائعة الجمال مما يجعلها كلوحة فنية ساحرة.
من بين أهم مميزات بلدة تيلك أيضًا ساحة البلدة أو ساحة القرية وهي ساحة كبيرة صممت على الطراز الباروكي أيضاً.
كما يوجد بها حصن ملكي كبير يوجد على مفترق الطرق في بلدة تيلك مصمم بأجمل طراز حيث يعتبر من أهم المعالم السياحية في القرية بجانب قلعة القوطية الأصلية.
استعرضنا سويًا من خلال مقالنا اليوم واحدة من أهم القرى الأوروبية الساحرة وهي قرية تيلك المصنفة من بين أجمل عشرة قرى على مستوى أوروبا وتحدثنا بالتفصيل عن موقع القرية ومناخها وأهم ما يميز القرية ومعالمها السياحية نرجو قضاء وقتًا ممتعًا في أحضان الطبيعة الساحرة ومشاهدة ما يحلو لك من معالم سياحية وأثرية بهذه القرية.


إقرأ أيضا

 - قرية فوليجاندروس
 - قرية هالستات
 -  قرية رين
 - قرية تسونج