قرية هالستات

  • القرية : القرية الأوروبية
  • القارة : أوروبا
  • التاريخ : 2020-07-14 10:32:25

قرية هالستات Hallstatt

قرية هالستات من بين القرى التي تتميز بها النمسا وتعد واحدة من أشهر القرى في العالم وأهمها، كما تعد واحدة من أهم معالم النمسا السياحية، ومن أفضل عشرة قرى وأجملها على مستوى العالم كما أنها تتمتع بالطبيعة الخلابة والمعالم الأثرية الكثيرة والمتنوعة والتي جعلتها واجهة سياحية هامة يقصدها الزوار من جميع أنحاء العالم، ومن خلال مقالنا اليوم نوضح بالتفصيل أهم المعلومات حول قرية هالستات النمساوية وكذلك ما يميزها من مناخ وغيرها من المعالم.

موقع قرية هالستات النمساوية 

قرية هالستات أو هالشتات كما يطلق عليها في بعض الأحيان واحدة من أهم القرى النمساوية والتي تقع على الشاطئ من الجهة الغربية لبحيرة هالستات أو هالشتات، الموجودة في بحيرة سالزكمرقوت الجبلية والتي تقع في الجهة الجنوبية الشرقية من مدينة سالزبرغ في النمسا.
كما تمتد هذه القرية أيضًا على طول نهر هالستات الساحر، وتتميز القرية بالعديد من الأماكن السياحية والتاريخية والمناظر الخلابة.
عدد سكان قرية هالستات النمساوية 
تعد قرية هالستات من القرى الصغيرة في النمسا وتتميز بتعداد سكاني قليل أيضًا، حيث أوضحت آخر إحصائيات في عام 2001 أن عدد السكان في قرية هالستات قد بلغ 946 نسمة فقط.

مناخ قرية هالستات النمساوية 

يعد مناخ قرية هالستات طوال العام مستقرًا إلى حد ما حيث تكون البرودة في الشهور من يناير إلى مايو ومن ثم ترتفع درجات الحرارة تدريجياً لتصل في شهر أغسطس إلى أعلى درجاتها حوالي 24 درجة مئوية ومن ثم تبدأ بالانخفاض مرة أخرى في شهر سبتمبر.
كما تهطل الأمطار على القرية طوال العام بنسب مختلفة بحسب فصول السنة.
المسافة التي تفصل بين قرية هالستات وبين المدن الرئيسية في النمسا 

كما ذكرنا أن بلدة هالستات واحدة من أهم وأجمل القرى النمساوية وتتميز بالعديد من الأثار التاريخية والمناطق السياحية والطبيعة الخلابة كما أنه تقع على بعد مسافات من أهم المدن الرئيسية للنمسا على النحو التالي :
تبلغ المسافة بين بلدة هالستات ومديينة سالزبرغ 74 كيلو مترًا وتصل المدة الزمنية للوصل من هالستات إلى سالزبرغ أو العكس وقتًا مدته ساعة وخمسة عشر دقيقة.
بينما تبلغ المسافة بين هالستات ومدينة غراتس 177 كيلو مترًا وتستلزم وقتًا مدته ساعتان واثنان وعشرون دقيقة للوصول.
وبلغت المسافة من مدينة فيينا إلى بلدة هالستات 288 كيلو مترًا وتستغرق وقتاً مدته ثلاث ساعات وسبعة عشر دقيقة للوصول.
بينما بلغت المسافة بين مدينة ميونخ وبلدة هالستات مائتي وخمس كيلو مترًا ويستلزم وقتًا للوصول ساعتان وثلاثون دقيقة.

أهم المعالم السياحية في قرية هالستات النمساوية 

كما ذكرنا أن بلدة هالستات تتمتع بأماكن سياحية ومناطق أثرية عديدة مما يجعلها من أهم عوامل الجذب السياحي للقرية، وفيما يلي نوضح بالتفصيل أهم المعالم السياحية في البلدة :
بحر هالستات
يعد بحر هالستات واحداً من أهم العوامل السياحية في بلدة هالستات، حيث أنه عبارة عن بحيرة جبلية موجودة في منطقة سالز كام مرجت، التي تقع على شمال جبل داخستن.
يصل طول بحر هالستات حوالي ثمانية كيلو مترات ونصف، بينما يتسع بعرض اثنين كيلو متراً.
يصل عمق بحر هالستات إلى مائة وخمس وعشرين متراً، ويعد من أهم البحيرات التي تقع في منطقة جبال الألب.
ويتميز بوجود العديد من الممرات التي تسمح للزوار بالتجول وركوب الدراجات كما تحيطها العديد من النباتات الخضراء.
كنائس هالشتات
توجد في بلدة هالستات الكثير من الكنائس القديمة التي تعد من أهم المعالم السياحية للقرية.
من بين أبرز الكنائس في بلدة هالستات كنيسة سيدتنا الرومانية والتي يعود تاريخها إلى القرن الخامس عشر، والكنيسة الإنجيلية.
حي برومشس
يعتبر واحداً من أشهر الأحياء في بلدة هالستات ويعد من أهم عوامل الجذب السياحي فيها أيضًا، يتميز بوجود عدد من المقاهي والمحلات ويقترب من ميدان التسوق أيضًا.
عالم هالستات الملحي 
يعتبر من أهم ما يميز بلدة هالستات حيث أنه عبارة عن جبل ملحي يبلغ ارتفاعه عن القرية ألف وثلاثون مترًا، ويبلغ عمر المنجم المحلي نحو سبعة آلاف عام، ويتم الوصول إلى الجبل بواسطة التليفريك في مدة تستغرق نصف الساعة.
يتميز بوجود العديد من المناظر الطبيعية الخلابة وبرج رودولف.
منتجع وكهوف جبل داخستن
يعد منتجع داخستن من أبرز المعالم في بلدة هالستات وهو عبارة عن مجموعة قمم جبلية في شكل سلسلة مغطاة بالثلوج، كما أنها تعد واحدة من الأماكن المفضلة لممارسة رياضة التزلج على الجليد في الشتاء.
وترتفع القمم الجبلية في منتجع داخستن إلى نحو ألفي أو ثلاثة آلاف مترًا وتوجد أيضاً كهوف داخستن التي تمتد بعمق يصل ألف ومائة وأربعة وسبعون مترًا.
وبها كهف الجليد الضخم الذي يعد أشهر كهوف منتجع داخستن في البدة، وفيه توجد العديد من الشلالات المتجمدة ويتم إقامة العديد من الحفلات في هذا الكهف.
أدمونت أبي 
هي تعد مدينة صغيرة تشتهر بوجود منتجع أدمونت ابي والذي تم تأسيسه في عام 1704 ميلادية، وتتميز بوجود كنيسة ابي ذي ومنحوتات المسيح التي يرجع تاريخها إلى عام 1755، ومكتبة الباروك، وتتميز بالعديد من المنحوتات التي توضح الجنة والنار والعدالة.
متحف الإرث العالمي 
هو واحداً من أبرز المعالم الأثرية والسياحية في هالستات، ويوضح تاريخ القرية وما حدث فيها على مر سبعة آلاف عام، كما يعرض بداخله ستوديو عن العصور المختلفة في القرية، وعدد من الآثار التاريخية للقرية، كما يضم مقبرة ما قبل التاريخ، بالإضافة إلى عدد من المصنوعات اليدوية وأدوات المعيشة المختلفة لعصور مختلفة.
كنيسة هوهر كريبنشتاين 
هي كنيسة صغيرة الحجم تعتبر من بين الأماكن السياحية لبلدة هالستات، ويصل إليها الزائرون عن طريق استخدام التليفريك.
تم بناء الكنيسة وتأسيسها عام 1959، عن طريق معلم وعدة طلاب، أههم ما يميزها جرس الكنيسة الخاص بها، وموقعها على الجبال، حيث يستطيع الائرون أن يقوموا بالتنزه حولها في ساحة فايف فينجرز.
منتجع سانت ولفغانغ
هو منتجع صحي يوجد شمال غرب البلدة بمدينة صغيرة تدعى ولفغانغ، يستطيع الزائر أن يتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة حول المنتجع، كما توجد معه كنيسة ولفغانغ أيضاً التي صممت على الطراز الباروقي ذات البرج المزين بالجرس.
مدينة باد اوسي 
تعد من أهم معالم هالستات على الرغم من أنها تبتعد مسافة سبعة عشر كيلو متراً، إلا أنها تتميز بمناظر طبيعية خلابة لا يمكن رؤيتها سوى في الخيال أو الأفلام فقط.
توجد بها عدة منتجعات صحية، ومياه مالحة للاستشفاء، وتتميز بممارسة الرياضات الشتوية فيها.
ومن بين أبرز ما يميزها كوجهة سياحية لبلدة هالستات وجود كنيسة القديس بول، والتي بنيت في عام 1412.
بحيرة السوسير سي 
هي بحير تقع على شمال باد اسي، وتتسع بمسافة كيلو متراً عرض، ويبلغ طولها ثلاثة كيلو مترات، تتميز بوجود بعض المنتجعات الصحية فيها، والعديد من المناظر الطبيعية الخلابة والأجواء الساحرة التي تجعلها وجهة سياحية رائعة ومكاناً يستمتع فيه السائحون.

من خلال مقالنا اليوم قدمنا أهم المعلومات التاريخية عن قرية هالستات النمساوية وأبرز ما يميزها من معالم أثرية وتاريخية كما أوضحنا بعض المعالم والمدن الهامة والوجهات السياحية التي تحيط القرية مما يجعلها واحدة من أهم القرى في النمسا.


إقرا أيضا