قرية بليد

  • القرية : القرية الأوروبية
  • القارة : أوروبا
  • التاريخ : 2020-07-13 12:22:02

قرية بليد Bled وجميع المعلومات التي تخصها

تعتبر قرية بليد أحد أروع المناطق السياحية في دولة سلوفينيا، فتتسم القرية بفتنتها الساحرة نظرًا إلى مناظرها الطبيعية الخلابة، بالإضافة إلى احتوائها على أماكن أثرية قديمة وأراضي خضراء تكسبها رونقًا لا مثيل له، وفي كل عام، يرتاد السائحون القرية بأعداد كبيرة للغاية، حيث يشعرون بالشغف لمشاهدة أماكنها الجاذبة للسياح، مثل: قلعة وجزيرة بليد.

الأماكن الجاذبة للسياح في بلدة بليد

تقع قرية بليد في القسم الشمالي الغربي من دولة سلوفينيا، وتعد القرية من أكثر المناطق السياحية روعةً في سلوفينيا، فهي مقصد عدد كبير من السائحين نظرًا لوقوعها في منطقة جبال الألب جوليان وتطل على ضفاف بحيرة بليد الخلابة، حيث تمتاز بلدة بليد بالهدوء والطبيعة الساحرة، ومن أبرز الأماكن السياحية الممتعة في القرية:

جزيرة بليد: وهي عبارة عن جزيرة تتسم بجمالها الفائق، وموقعها في بحيرة بليد، وبالرغم من كونها صغيرة الحجم إلا أن كل قسم بها قد تم إنشائه بشكل منفصل عن سائر أجزاء الجزيرة، وتعتبر جزيرة بليد هي الوحيدة الموجودة في سلوفانيا من نوعها، وتضم الجزيرة البعض القليل من الأبنية، ومن أبرز تلك الأبنية كنيسة ماري بلجريمج.

بحيرة بليد: وتعد هذه البحيرة إحدى أروع البحيرات الموجودة على مستوى العالم، حيث إنها تقع وسط المروج الخضراء والجبال، وتحتوي على عدد هائل من الطيور التي تحيا في البحيرة، مثل البجع، وتتصف البحيرة بكونها تشتمل على عدد من القصور التي تصل عراقة البعض منها إلى القرن العاشر، وهو ما يضفي على المنطقة الجاذبية والأصالة، ويؤهله ليكون أحد أبرز المعالم السياحية في قرية بليد الواقعة في سلوفينيا.

قلعة بليد: تعتبر قلعة بليد أحد أكثر المناطق السياحية شهرة في قرية بليد، ويبلغ ارتفاع القلعة بالنسبة لبحيرة بليد حوالي 130 مترًا، وتعد أعرق القلاع في سلوفينيا، وتعد أيضًا من أكثر القلاع روعةً من تلك التي يرجع تاريخها إلى العصور الوسطى، ولا يرجع ذلك إلى إطلالتها الجميلة على بحيرة بليد فحسب، وإنما أيضًا بسبب ضمها لبعض الأسوار والأبراج المتميزة.

أخدود فينتغار: يعتبر من أكثر الممرات الطبيعية روعةً والتي في مقدر الفرد المشي من خلالها، وهو من أبرز المعالم الجاذبة للسياح في قرية بليد، ويتداخل ذلك الأخدود مع نهر يسمى رادوفنا، وذلك عبر منحدرات من الجبال، بالإضافة إلى كونه يطل على بحيرات وشلالات، مما يزيد من روعة وجاذبية الرحلة للسائحين.

المعلومات الجغرافية لقرية بليد 

توجد قرية بليد في نطاق منطقة جبال الألب جوليان بالقرب من بحيرة بليد، وتشتهر بكونها من أماكن جذب السياح، ويبلغ ارتفاع القرية 508 مترًا، في حين تصل مساحتها إلى 188.5 كم مربع، أما عن ظروفها المناخية، ويكون اتجاه الرياح شرقي بسرعة تصل إلى 8 كم/ ساعة، وتصل نسبة رطوبة القرية إلى 41%، أما عن عدد السكان في القرية فيصل إلى 8.171 نسمة، وذلك في عام 2014.

أجود الفنادق في قرية بليد  

فندق بيت أولد بليد: كان قد تم تحديث الفندق بشكل كامل في سنة 2016، ويعمل الفندق على إتاحة أماكن ريفية لإقامة السياح في قرية بليد، ويقع الفندق على مسافة 300 مترًا من بحيرة بليد، ويزود الزوار بخدمة الواي فاي بلا مقابل، ويقدم الفندق أماكن مخصصة للسيارات بلا مقابل.

فندق إيكو أمس بيغيل البوتيكي: وموقع هذا الفندق على مسافة 200 مترًا من أخدود فينتغار، وهو يقدم لزائريه خدمة الواي فاي بشكل مجاني، بالإضافة إلى اشتمال الفندق على ملعب خاص من أجل الأطفال. 

اقرأ أيضا

- قرية كولمار الفرنسية

- قرية بيبوري

- قرية براسين

- قرية جريوريس