قرية بيبوري

  • القرية : القرية الأوروبية
  • القارة : أوروبا
  • التاريخ : 2020-07-13 12:18:04

قرية بيبوري 

وحديثنا اليوم عن واحدة من أهم القرى في بريطانيا قرية بيبوري، فهي من القرى الأجمل على الإطلاق كما أنها تتميز بمناخ رائع ومناسب للسياح من جميع أنحاء العالم كما أنها تتميز بمجموعة رائعة من الأماكن السياحية ذات الجمال الخلاب، كما تعتبر هذه القرية واحدة من أقدم القرى التي تم إنشاؤها في بريطانيا، لذا قررنا أن نتعرف سويًا على أهم ما تشتهر به هذه القرية وموقعها الجغرافي لمن يرغب في زيارتها وقضاء اجازة ممتعة.


موقع بلدة بيبوري البريطانية ومساحتها 

قرية بيبوري البريطانية واحدة من أشهر 10 قرى في العالم وتقع القرية في أبرشية في جلوسيسترشاير الموجودة على ضفتي نهر كولون، والذي يصب في منطقة كوتسوولد.
حيث يعتبر نهر كولون أحد روافد نهر التايمز، وتبعد بيبوري عن شمال شرق سيرنسيستر بحوالي 10.5 كيلو مترًا، وتبعد عن العاصمة لندن بنحو 135 كيلو مترًا.
تم بناء بلدة بيبوري في عام 1380 ميلادية، وتم بناء منازل القرية من الحجر المحلي حيث أن تلك المنازل تم استخدامها في البداية كمكان للصوف.


أهم ما يميز قرية بيبوري البريطانية 

بلدة بيبوري واحدة من أجمل القرى في بريطانيا فهي تعتبر أجمل قرية على الإطلاق في انجلترا، ولها من المميزات ما يجعلها تستحق أن يطلق عليها من أجمل قرى في إنجلترا، ومنذ بنائها في عام 1380 إلى الآن إلا أنها قائمة بجميع تفاصيلها الساحرة وفيما يلي نستعرض سويًا أهم ما يميز هذه القرية عن غيرها من قرى انجلترا:
الموقع الجغرافي لهذه القرية حيث تقع على جلوسيسترشاير على ضفتي نهر كولون والذي ينساب في منطقة كوتسوولد التي تتبعها القرية حيث أن النهر يمر من الشارع الرئيسي لبيبوري أيضًا يجعلها من القرى المميزة جداً عن غيرها.
الأحجار المحلية المستخدمة في بناء القرية قديمًا يجعل لها طرازًا فريدًا في المعمار والبناء.
تتمتع بلدة بيبوري أيضًا بالطبيعة الخلابة حيث الأراضي الخضراء الزاهية التي يقسمها نهر كولون إلى نصفين يجعل من ذلك سحراً وعاملاً لجذب السياح.
البيوت التي بنيت في القرية يرجع تاريخها إلى القرن السابع عشر الميلادي وما زالت تحتفظ بروعة البناء والمظهر إلى الآن.
تم وضع صورة بلدة بيبوري على جوازات السفر الخاصة بالمملكة المتحدة إنجلترا حيث كان ذلك من أهم عوامل الجذب السياحي للقرية.
قديمًا أقام الإمبراطور الياباني هيروهيتو فترة من الزمن في بلدة بيبوري مما جعل لها مكانة خاصة عند اليابانيين حيث يأتي إليها العديد من اليابانيين ليقيموا فيها كنوع من أنواع التقليد الذي يتبعونه امبراطورهم القديم.
يأتي إليها العديد من السياح كل عام ليقوموا بالتجول والتنزه في شوارع القرية الرائعة والنظيفة يقومون أيضًا بالتقاط الصور للمنازل القديمة الأثرية والمناظر الطبيعية الساحرة فيها.
يوجد بها العديد من الفنادق المحلية التي تمتلئ بالسياح كل عام.
محطة قطار بيبوري في كمبل تبعد عن القرية مسافة تصل إلى 12 كيلو مترًا وهي الوسيلة الوحيدة للتنقل من محطة بادينغتون في مدينة لندن إلى بلدة بيبوري، حيث لا تتوفر وسائل النقل العام إلى بيبوري، ولكن قد توفر بعض الفنادق السياحية لنزلائها بعض الوسائل للانتقال.


أهم المعالم في قرية بيبوري 

كما ذكرنا أن قرية بيبوري البريطانية واحدة من أجمل القرى في العالم وهي أجمل قرية في انجلترا فهي تتميز بالعديد من المعالم الأثرية مثل :
محكمة بيبوري
 والتي تم بنائها في عام 1633 ميلادية، وتم إنشاء المبنى على الطراز المعماري الجاكوبي ومن ثم تحولت المحكمة إلى سكن خاص لأحد اللوردات في وقت ما وبعدها تحولت إلى فندق سياحي في الوقت الحالي.
البيوت الأثرية القديمة 
والتي تم بنائها في بادئ الأمر كمخازن لتخزين الصوف بها ويعود بناؤها إلى القرن السابع عشر الميلادي، ومن ثم أصبحت أثرية وما زالت تحتفظ برونقها الأثري ومظهرها الرائع.