قرية كولمار

  • القرية : القرية الأوروبية
  • القارة : أوروبا
  • التاريخ : 2020-07-13 12:15:25

قرية كولمار الفرنسية وكل ما يخصها من معلومات

وكما نعرف عن فرنسا أنها عنوان  الجمال والرومانسية والرقي، فلن نندهش كثيرًا عندما نتحدث عن قرية كولمار الفرنسية فهي قرية بها من نفحات الجمال الخاصة بفرنسا، كما تعتبر واحدة من أشهر قرى العالم والتي تشتهر بالحفاظ على معالمها الأثرية الخاصة بها، لذا قرنا ان نتعرف على كل ما يخصها من خلال مقالنا اليوم.

موقع قرية كولمار 

قرية كولمار الفرنسية هي المنطقة التي تقع في الجهة الشمالية الشرقية في فرنسا، حيث تقع قرية كولمار على طريق النبيذ في منطقة الألزاس، وتعتبر عاصمة النبيذ، كما أنها جغرافيًا تبتعد بمسافة 64 كيلو متر عن ناحية الجنوب والجنوب الغربي من ستراسبورغ.

وتقع بين درجتي عرض 48:08 درجة شمالًا، وبين درجتي طول 36: 7 درجة شرقًا، وتتميز بأنها تطل على إحدى الروافد الخاصة بنهر إلينوي، وهو ما يقع شرقًا من جبال الفوج ويتصل بنهر الراين في الناحية الشرقية من القناة.


عدد سكان قرية كولمار الفرنسية

 حسب الإحصائيات الواردة بلغ عدد سكان المدينة في عام 2013 حوالى 67956 نسمة، وفي عام 2009 بلغ عدد سكانها نحو 126957 ، وبلغ عدد سكانها 144.700 نسمة .

قرية كولمار الفرنسية ومعالمها السياحية

 تعتبر قرية كولمار بلدة اثرية بل يمكننا القول أنها من المدن السياحية الساحرة، والجدير بالذكر أنها تتميز باحتوائها على العديد من المعالم السياحية والأماكن الجذابة للسياح والتي لا يمكن التغاضي عن عراقتها، وخاصةً المنازل النصف خشبية، وكثيرًا من المعالم وبما في ذلك الأماكن الأثرية ومنها ما يلي:

مدينة كولمار القديمة

 تعتبر المعلم الرئيسي في بلدة كولمار الفرنسية لأنها تتميز بجمالها الساحر، وبها الكثير من الشوارع القديمة التي تصلح للتنزه والتمتع بمشاهدتها، ومشاهدة المتاجر المتعددة.

كنيسة الدومينيكان

وهي الكنيسة التي توجد بها لوحة schongau الشهيرة وهي بالفعل من الأماكن التي تستحق الزيارة، فهي واحدة من اشهر المعالم السياحية في بلدة كولمار.

كنيسة سانت مارتن

 وهي مصنوعة بالحجر الوردي بالكامل، لذا تتميز بتصميمها المعماري المميز.

بيت فيستر 

وهذا المنزل قديم للغاية فقد صنع في القرن ال 16 وهو منزل خشبي رائع، وتحيط به اللوحات الكبيرة.

متحف Unterlinden

وهو موجود في المتحف الذي يقع في دير القرون الوسطى قرب مركز المعلومات السياحية، وهو من المتاحف التي تعد من المتاحف المثيرة للاهتمام بحق، وتستطيع الدخول إليه بإنفاق 8€ فقط، وهو يقوم بعرض لوحات عديدة تمتاز بروعاتها.

مبنى مجلس الرؤساء

  ما يسمى Maison des tetes وهو مبنى معد بالكامل من الخشب، كما أنه يعد من أهم الآثار التي وجدت في عصر النهضة ومزين من الداخل بصور لوجوه شخصيات من أبرز شخصيات المدينة .


مناخ قرية كولمار الفرنسية

قرية كولمار تعتبر من أكثر المدن جفافًا في دولة فرنسا، كما أنها تمتلك مناخ مشمس دائمًا، وهذا مع نزول المطر سنويًا ليصل إلى 607 ملم.


ما تشتهر به قرية كولمار


تعتبر قرية كولمار الفرنسية من أشهر المدن بلا منازع، إذ أنها من القرى الغنية بجميع المعالم السياحية، كما تشتهر بأنها من القرى القوية اقتصاديًا، وهي بالفعل مقر للعديد من الشركات الكبرى، كما أنه يقام بها أكبر مهرجان في الألزاس، ومعرض Alsacien، ومنتدى Faire، وغير ذلك من المعالم التي تشتهر بها قرية كولمار مثل المنتجعات الترفيهية، والمعالم الأثرية القديمة مما ذكرت مسبقًا، فضلاً عن المركز الثقافي الياباني، كما تشتهر هذه القرية بصناعتها للنبيذ


وأخيراً فإن قرية كولمار الفرنسية من الأماكن التي بالفعل تستحق الزيارة، والتمتع بالتجول فيها  ومشاهدة كل ما فيها من معالم جذابة، ونتمنى قضاء وقت ممتع عند زيارة لقرية كولمار.

اقرأ أيضا

- قرية البراسين

- قرية بيبوري

- قرية بليد

- قرية جريوريس