قرية البراسين

  • القرية : القرية الأوروبية
  • القارة : أوروبا
  • التاريخ : 2020-07-13 12:09:45

قرية البراسين

قرية البراسين في اسبانيا، تعتبر واحدة من أشهر القرى الموجودة فى العالم حيث تتميز بجمالها الساحر وطبيعتها الخلابة وأيضًا تتميز بحضارتها العريقة نظرًا لوجود مجموعة من المعالم السياحية الموجودة بها والتي تعتبر مقصد هام للسياح عن زيارتهم لدولة اسبانيا حيث  تعد إسبانيا واحدة من الدول التي تتمتع بالسحر والجمال والثقافة العالية، كما أنها تتميز بوجود العديد من الأنشطة المختلفة والعديد من المعالم الأثرية والثقافية، وسوف نتناول في مقالنا اليوم عن أهم المعلومات حول بلدة البراسين الاسبانية، وما يميزها عن غيرها من قرى إسبانيا.


موقع بلدة البراسين الاسبانية 

بلدة البراسين قرية أسبانية كانت تسمى قديماً باسم بني رزين، وأيضاً سهلة بني رزين، أو السهلة أو شنتمرية الشرق، تقع القرية في شرق اسبانيا في مقاطعة تيروال التي تنتمي إلى منطقة أراغون.

يرجع تاريخ القرية إلى العصور الإسلامية حيث أن القرية تقع بالقرب من بلدة رومانية قديمة تدعى لويتوم، قام المسلمون بتسميتها اسم القرطم، ومن ثم أطلق عليها المسلمون اسم بني رزين نسبة إلى سلالة بني رزين التي قامت بحكم المنطقة في عهد الطوائف.


عدد السكان في قرية البراسين الأسبانية 

تعتبر قرية البراسين من القرى ذات الكثافة السكانية القليلة، فتبعًا لإحصاء عام 2007 بلغ عدد سكان قرية البراسين 1075 نسمة.


أهم مميزات قرية البراسين الأسبانية 

تتميز القرية بالعديد من المميزات التي تجعلها من أفضل القرى في أسبانيا ومن بين مميزاتها ما يلي :

تقع بلدة البراسين على قمة وجانب هضبة محاطة بواد يسمى غوالفيار، وينبع فيها نهر تاجة.

توجد بالقرية العديد من الثروات النباتية حيث تتمتع بوجود العديد من الأشجار العالية الارتفاع مثل أشجار الصنوبر والعديد من النباتات الأخرى.

تتوافر في البلدة ثروات حيوانية عديدة مثل الأيل واليحمور الأوروبي والوشق والسنجاب وغيرها من الحيوانات البرية، بالإضافة إلى بعض أنواع الطيور المهاجرة.

تنتشر أسفل القرية الاسبانية الكثير من الممرات الضيقة المتعرجة، والأبراج والقلاع القديمة التي بنيت من الأحجار.


مناخ بلدة البراسين الاسبانية 

تعتبر قرية البراسين من القرى ذات المناخ المتوسط حيث أن معدل الحرارة فيها يبلغ 11 درجة مئوية، وتصل كمية الأمطار المسجلة 500 مم.


أهم المعالم السياحية في قرية البراسين الاسبانية 

توجد العديد من المعالم السياحية التي تشتهر بها بلدة البراسين الاسبانية والتي تجعلها قرية مميزة ومقصدًا هامًا للسياحة في إسبانيا، وذلك لتوافر العديد من الفنادق والقلاع والكنائس والجسور والمباني الأثرية والمنازل والحصون ومن بين تلك المعالم ما يلي:


بساتين الصنوبر برودينو وهي غابة جميلة تتميز بالمناظر الطبيعية الرائعة وهي أيضاً مكاناً ملائماً لالتقاط الصور.

كاتدرائية البراسين وهي واحدة من أهم الكنائس وتعتبر مصلى تاريخي قديم.

جدران البراسين وهي عبارة عن قلعة ضخمة محاطة بالعديد من الجدران الضخمة والعالية وتحتوي على العديد من التذكارات التاريخية.

جوليانا هاوس وهو عبارة عن مزار سياحي يقصده السائحون من شتى بقاع العالم للتنزه والتقاط الصور التذكارية.

نهر تاجة وهو عبارة عن نهر ينبع بجبال البراسين ويمر في العديد من المدن الأخرى، وهو أطول الأنهار في إيبريا وطوله 1038 كيلو متر منها 716 كيلو متراً في أسبانيا و47 كيلو متر على الحدود بين أسبانيا والبرتغال و 275 كيلو متر في البرتغال.

ممشى نهر جوادا لافيار البراسين يعتبر من أجمل المعالم السياحية في القرية ويستمتع الزوار بالتنزه في ممشى النهر.

كما يوجد بها العديد من المعالم التاريخية التي تحكي تاريخ أسبانيا وحضارتها.


ختاماً قدمنا اليوم من خلال مقالنا أهم المعلومات التاريخية عن بلدة البراسين الاسبانية وأهم ما تتميز به القرية والمعالم السياحية فيها عبر رحلة قصيرة لهذه القرية